اضراب عن الطعام في ليبرتي و 7مدن العالم يدخل يومه الـرابع والثمانون

ليبرتي-اضراب-طعاممفكر حر – حسن محمودي : دخل الاضراب عن الطعام لمئات من سكان ليبرتي يومه 84 والمضربون يعانون من تداعيات استمرارالإضراب في أجسامهم  وتدهورصحتهم حيث تعرض يوم امس 37 شخصا من المضربين لحالات سيئة ناتجة عن الإضراب عن الطعام مما تم نقل 14شخصا منهم إلى المستشفى.

أن الحالة الصحية لـلمضربين عن الطعام في سجن ليبرتي تدهورت بسبب التأثيرات الحادة الناجمة عن الاضراب عن الطعام حيث تم نقل كثيرمنهم الى المستشفى.

هؤلاء المجاهدين وبعد 84 يوما من الاضراب عن الطعام يعانون من مداهمات صحية ناجمة عن مضاعفات الاضراب مثل الصداع والدوخة الحاده واختلالات في عمل جهاز الهضم وفي جهازي السمع والبصروافتقاد قوة التركيز والأرق والارهاق العام المفرط. ورغم هذا فقد أكد المضربون اصرارهم على مواصلة اضرابهم حتى تحقيق أهدافهم وفي مقدمتها اطلاق سراح الرهائن السبعة وهم 6 نساء ورجل الذين اختطفتهم القوات العراقية لدى هجومها على مخيم اشرف وقتل 52 منهم في الاول من أيلول (سبتمبر) الماضي.

وفي استغاثة يطلقها الدكتور ابراهيم جدي احد الاطباء من سكان ليبرتي الى الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان قال: الكارثة الانسانية علي الابواب وبصفتي طبيبا أوجه استغاثة لكل المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان والأطباء بدون حدود وجميع الأطباء الشرفاء الذين بامكانهم أن يكونوا مؤثرين في هذا المجال أن يوصلوا صوتي الى أسماع اولئك المعنيين في الأمر. مر 84 يوما على الاضراب في ليبرتي. حالة المضربين وصلت الى مرحلة خطيرة جدا وحالة عدد أمنهم متأزمة وهي على عتبة مرحلة اللاعودة.

اوجه ندائي الى الجهات المعنية؛ هل المصالح الاقتصادية الحقيرة قد أعمتكم ووقرت آذانكم بهذه الدرجة بحيث لا تسمعون هذه الانذارات والتحذيرات ولا ترون الكارثة التي على الأبواب؟ واذا ما واصلتم سلوككم هذا فما جوابكم للتاريخ.

ومتزامنا مع سكان ليبرتي يواصل مئات الإيرانيين الاضراب عن الطعام في مدن جنيف ولندن وبرلين واتاوا وملبورن وروما واستوكهولم حيث يعيشون حالة صحية متدهورة ويعانون من أعراض مختلفة بحيث ينقل يوميا أعداد منهم إلى المستشفى.

وإضافة إلى إضراب فأن أبناء الجالية الإيرانية في كثير من مدن العالم بما فيها واشنطن ونيويورك وشيكاغو ولوس أنجلس (أمريكا) وباريس (فرنسا) واستكهولم ويوتوبوري (السويد) واسلو (النرويج) ولاهاي (هولندا) وكوبنهاغن (الدنيمارك) وفيينا ( النمسا ) وبروكسل (بلجيكا) وملبورن (استراليا) وبوخارست (رومانيا) يواصلون اقامة اعتصامات وتظاهرات دعما لسكان ليبرتي ومطالبهم.

الدكتور ابراهيم جدي الطبيب الخافر المقيم في موقع الاضراب في ليبرتي حذر خلال تقرير عن اضراب اليوم الثمانين من الحالة الصحية للمضربين عن الطعام وقال:
خلال اليومين الماضيين تم نقل 51 شخصا من المضربين الى المستوصف بسبب تدهور الحالة الصحية. وبعد اجراء معاينات طبية تم تشخيص حالة عدد منهم وخيمة جدا وتم التأكيد على أن عددا منهم لابد من كسر اضرابهم والا سيواجهون أعراض غير قابلة للتعويض. وهؤلاء هم:
المجاهدة مهين نظري تتعرض للتشنج بشكل متناوب وهي تعاني من ارهاق مفرط والاختلال في الجهاز العصبي والضغط .

المجاهدة مليحة تديني: تعاني من ضعف مفرط والدوخة والعمشة والآلام في العضلة والمفاصل.
المجاهد بهادر كيامرز فقد جراء الاضراب حوالي20 بالمئة من وزنه. انه يعاني من الدوخة وعدم التوازن والارهاق والضعف الشديد ويخضع للعلاج ولم تستقر حالته بعد.

المجاهد علي صادق نجاد الذي هو الآخر فقد 20 بالمئة من وزنه ويعاني من انخفاض حاد للضغط بسبب العمشة ولم يستطع الاطباء تشخيص ضغطه. حالته خطرة وهو تحت المصل.

المجاهد قاسم كيواني فقد حوالي 20 بالمئة من وزنه وهو يعاني من زيادة الضغط والأرق والصداع وفقدان الحس في الرجل وآلام عضلية عامة. قاسم كيواني وبهادر كيامرزي وعلي صادق نجاد فقدوا حوالي 20 بالمئة من أوزانهم.

المجاهد حميد عريضي فقد 23 بالمئة من وزنه بحيث وصل الى 45 كيلو. انه اضافة الى الضعف المفرط يعاني من العمشة ويخشى أن تصل اختلالات في البصر الى نقطة لاعودة.

المجاهد امين عبدلي فقد 22 بالمئة من وزنه ويعاني من العمشة والدوخة وآلام في العضلة والمفاصل في كل أنحاء جسمه وكان تحت المصل يوم أمس واليوم.

الدكتور ابراهيم جدي أضاف في تقريره انه وغيره من الأطباء طلبوا من جميع الأفراد أن ينهوا اضرابهم الا أنه لم يقبل أي واحد منهم وهم اصروا على مواصلة الاضراب حتى تحقيق مطالبهم. الدكتور جدي طلب من جميع المؤسسات المدافعة عن حقوق الانسان والرئيس الأمريكي والأمين العام للأمم المتحدة التدخل قبل فوات الأوان ووقوع كارثة وأن يضعوا حدا لهذا الوضع الذي يهدد حياة وسلامة مئات الاشخاص

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s