ابزرفيتور..حرب الوجود واللاوجود مقابل مجاهدي خلق

اوبزرفيتور-خلق

بيررازو المؤرخ ومدير الدراسات في منتدى الدراسات الاستراتيجية في الشؤون العسكرية قال في مقابلة أجرتها معه مجلة نوفيل ابزرفيتور الفرنسية ان خميني أثار الحرب ضد العراق واضطر الى تمرير الحرب في ثلاث جبهات.
أهمها من وجهة نظر النظام كان حرب الوجود واللاوجود مقابل منظمة مجاهدي خلق التي كانت تخرق صفوف سلطات النظام. من وجهة نظر خميني الحرب الرئيسية كانت الحرب ضد المعارضين في الداخل وليست الحرب ضد العراق. وفي جانب آخر من مقابلته بشأن الصراع بين العقارب بين خامنئي ورفسنجاني أكد مدير الدراسات في منتدى الدراسات العسكرية قائلا: المنافسة الشديدة بين هذين الرجلين تتركز بشكل خاص على السياسة الخارجية. مجيء حسن روحاني الى السلطة ليس سوى ظهور جديد لهذه المواجهة. انه ملا مقرب من خامنئي من جهة و «فرخ» لرفسنجاني من جهة أخرى.
وتابعت المجلة: السطة في ايران وصلت على ما يبدو الى الاعتقاد بأن الوقت يعمل بالضد منها وعليها أن تقوم بتطبيع العلاقات مع الغرب حتى تتمكن من رفع العقوبات. خامنئي لديه تجربة الحرب الايرانية العراقية وهو يرجح التفاوض مع الغربيين على الانتظار حتى تصبح عواقب العقوبات قاتلة للنظام.
هذا النظام يقبل المساومة في حالتين اما يكون صندوق الحكومة فارغا مثلما كان في عام 1988 أو يشعر فعلا بخطر لتدخل خارجي. في الوضع الراهن توصلت السلطة الحاكمة في ايران الى نتيجة أنها مضطرة الى مساومة الغربيين لانقاذ اقتصادها ولكي تحول من العصيان الجماهيري. السلطة تعلم أن العقوبات الاقتصادية مؤلمة للغاية بالنسبة لها وأن التدخل العسكري هو أمر متيسر أيضا..
… أصدقائي، أخواتي واخواني الأعزاء
بما يعود الأمر الى المقاومة الايرانية وأشرف فان حادث كوكبة شهداء أشرف يشكل أنصع ضياء مشع ويبعث الي الاعتزاز وصقل الارادات حيث يولد دوافع جديدة في العزائم للانتصار ولكن بقدر ما يتعلق الأمر بالمعتمدين لسياسة المساومة مع الملالي في الأمم المتحدة وأمريكا واروبا فان هذه المجزرة عار ونقطة سوداء أبدية على جبينهم كوننا قد حذرنا مرات ومرات خطيا وشفهيا وعبر الرسائل وفي اللقاءات والمؤتمرات والتجمعات من أن الحكومة العراقية وبأمر من النظام الايراني تعمل على تحضيرات لارتكاب كارثة انسانية أخرى. وأقمن في كل نقاط العالم بما فيها هنا في برلين والمدن الأخرى مظاهرات وتجمعات وتظاهرات واعتصامات مرات ومرات.. ولكن لم يول أي اهتمام بهذه التحذيرات عمليا لا من هنا أي الحكومة الألمانية ولا من قبل الحكومة الأمريكية ولا الأمم المتحدة. اليوم اجتمعنا هنا لنكرر ما قالته رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة في مؤتمر جنيف:
اننا آلينا على أنفسنا أن نحطم هذا التوازن الجائر والغير شرعي.
اننا آلينا على أنفسنا أن لا نسمح بأن الحكومات والمؤسسات الدولية وبصمتها وتقاعسها تفتح الباب بمصراعيه على النظام الطاغي في طهران والعراق.
وهنا ندعو أمريكا والأمم المتحدة والاتحاد الاوربي الى جملة من الاجراءات العاجلة:
1. أن يضغطوا على الحكومة العراقية من أجل اطلاق سراح الرهائن واعاده النظر في علاقاتهم ومساعداتهم للعراق ما لم يتم ذلك.
2. أن يطلبوا من الأمم المتحدة والأمين العام ومساعده السياسي أن يخصصوا فريقا للمراقبة ووحدة من قوات ذات القبعات الزرق للانتشار الدائم في ليبرتي.
3. أن يجري الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان تحقيقا مستقلا بشأن الجريمة في الاول من ايلول/ سبتمبر.
اننا لا نتوقف الى حين تحقيق جميع مطالبنا.
دتلف تيلا ممثل هيئة الحزب الديمقراطي المسيحي في برلين
…اني آمل أن تندلع نار كبرى من هذه الشرارة الصغيرة التي اشتعلت هنا. حريق كبير بهدف الضغط على الملالي الحاكمين في ايران ودفعهم الى اطلاق سراح هؤلاء السبعة. ومن أجل تحقيق هذا المطلب اني سأبذل بكل ما بوسعي. كما ان نائبي المنتخب سيعمل ذلك أيضا واننا نحاول أن لا تلتزم الحكومة الألمانية الصمت أكثر من هذا في هذا المجال.
أطلقوا سراح الرهائن – اطلقوا هؤلاءالرهائن
علی فلاح- جمعية المدافعين عن حقوق الانسان في ايران- أنصار مجاهدي خلق
… نحن اعضاء جمعية المدافعين عن حقوق الانسان في ايران ندين المؤامرة الاستعمارية الرجعية القذرة والمجزرة الوحشية التي طالت المجاهدين في أشرف ونطالب الحكومة الأمريكية تطبيق الاتفاق المنعقد مع الأشرفيين وأن ترغم مع الأمم المتحدة والحكومات الاوربية حكومة نوري المالكي الصنيعة للنظام الايراني على اخلاء سبيل 7 رهائن أشرفيين حيث يتعرضون للضغوطات النفسية والجسدية وخطر التسليم الى ايران.
التحية لشهداء المقاومة الدامية خاصة 52 شهيدا في ضياء الحرية كوكبة شهداء زهره
التحية لمسعود الذي نستمد كل العزم والنضال والمقاومة منه
التحية لرئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل مقاومة الشعب الايراني ، الشمس الساطعة في سماء ايران.
نادر جوان خوشدل
…يؤكد الصديق والعدو على أن الحكمة واليقظة الثورية وتفضيل الارادة الوطنية هي من خصائص أساسية يمتلكها مسعود رجوي حيث أفرز عنها الانسجام التنظيمي من جانب ومن جانب آخر هز أركان أكثر الأنظمه دموية وشراسة في التاريخ المعاصر في العالم.
لم يكن مدهشا بعد الآن اذا قلنا مسعود رجوي هو أسر قلوب المناضلين على درب الحرية.
اننا لن نتخلى عن النضال من خلال التضحية بالمال والأنفس وبالتخلي على وعي عن حاجاتنا الناتجة عن النزعات الشبابية والشيخوخة من أجل تحرير آرضنا من براثن الملالي الدموية المدافعين عن الجهل والجنون.
التحية للحرية والتحية للشعب الايراني وتحيا ايران
التحية لمسعود رجوي والتحية لمريم رجوي
منصور وجود – الجالية الايرانية في المنفى – برلين
…أصدقائي ، أصحابي ورفاقي في النضال المحترمين
أشرف يمثل تقليدا وفكرة نضالية. الأشرفيون يحملون هذا التقليد وهذه الفكرة. اننا جميعا واقفون على أن الفكرة لا يمكن انتزاعها ولو بآقوى أسلحة موجودة. الاشرفيون سقطوا مضرجين بدمائهم في أعقاب مؤامرات سخيفة مدبرة مسبقا ولكنهم نهضوا في آفكارنا وتقاليدنا النضالية أقوى من قبل وأكثر صحوة من يوم أمس وأكثر يقظة من الشهر الماضي وأكثر صمودا من السنوات الماضية. على أمل أن تنبت من كل نبتة شتلة خضراء أو شقائق نعمان حمراء بلون الدم
وهذه هي قناعتنا.
التحية لأرواح هؤلاء النساء الحرائر والرجال الأحرار الذين ضحوا بأنفسهم من أجل خلاص وطننا.
تحيا ايران، تحيا الحرية، يحيا أشرف والأشرفيون
التحيه لمسعود رجوي معلمنا الكبير
برند هويسلر_ نائب الرئيس و الناطق باسم حقوق الانسان في نقابة المحامين في برلين
… اننا نعلم اليوم أن هناك مشاريع للتحقيق كيف يمكن التعذيب بالصوت أو حتى قتل الأفراد بهذه الطريقة. وبهذا الاسلوب حاولوا أن يشتتوا سكان أشرف. انه كان تهجيرا قسريا. وهذه هي جريمة تتسع للحقوق الجنائية الدولية.
ثم رئيس يونامي تغير والسيد كوبلر جاء – وهذا كان حادث مأساوي للجميع.
كوبلرتسبب في أن لا يسمح للسكان بأن يلبسوا السترات الواقية في مخيم ليبرتي ولا يسمح لهم بأن يكون لهم خوذات حماية. والأسوأ من ذلك تم سحب الكتل الكونكريتية التي كانت في المخيم للحماية من قبل.
على حكام بغداد أن يعلموا بأنهم لا يستطيعون العمل حيث ما يشاؤون
اننا ومن هنا من ألمانيا نستطيع أن يكون لنا اسهام كبير في النضال ضد النظام.
مهدی ملک محمدی تجمع المتخصصين شمالي ألمانيا
يشنون هجوما ويقتلون غدرا
الا أنهم لا يعلمون أن الهجوم الذي لا يكسر ظهرنا مهما كان خطيرا وعنيفا فاننا سننهض من جديد ونرفع قاماتنا
كلما يوجهون علينا ضربات أكبر فاننا ننجذب الى المنظمة أكثر فأكثر ونرى مدينين لها وندرك قدر قيادة المنظمة أكثر فأكثر. لأن هذا المدى من الصمود والمقاومة لا يمكن بدون وجود القيادة.
اننا نريد اليوم اطلاق سراح الرهائن السبعة وأننا نحمل الأمم المتحدة وأمريكا والدول الاوربية مسؤولية ذلك.
همايون سيم لقايی ـ مجلس الجالية الايرانية في مدينة هامبورغ
… الطريق الذي رسم خارطته القائد مسعود هو الاسقاط والاسقاط وتعرف بخارطة طريق الاسقاط. وسلاحها لقطع هذا المسار الشائك وصف على لسان طائر الخلاص في كلمة واحدة.. الايثار والتضحية الأكثر..
ولكن هؤلاء المجرمين لا يعلمون أن مجاهدي خلق وبعد هذه الجريمة قد زادتهم قوة وايمانا وعزما بنسبة 52 ضعفا ومع ارادات صلبة لكي يحرقوا لحى وجذور الملالي… وليس ذلك ببعيد.
الدکتور مصعب طحان عضو المجلس الوطني السوري
أيها الممثلين الأفاضل للجمعيات والاتحادات والمؤسسات الايرانية في ألمانيا
انه من دواعي الفخر أن يكون لي حديث موجز هنا.
باسم الثورة السورية أحييكم وأهديكم سلامي.
الثورة السورية مضرجة بالدم ولا أحد يساعدها والكل يتفرجون. اننا نسأل أنفسنا: أين المجتمع الدولي؟ أين سياسة السلام العالمي؟ انهم وبسياساتهم يجعلون استقرار كل المنطقة يتزعزع. انهم يقولون يرصدون ولكن الرصد ليس عملا. وهذا التفرج والرصد الغير نشط ليس عملا انسانيا. انهم وبهذه الطريقة يجعلون استقرار كل المنطقة تتعرض للزعزعة. انهم حتى يزعزعون اقتصاد العالم. ومن جملة هذه الاطراف هو النظام الايراني. ماذا يفعلون بالنظام الايراني؟
… اني أتمنى أن نتمكن من متابعة هذا المشوار. وهو العنصر المفقود لدينا في سوريا. لا نمتلك في الثورة السورية امرأة استثنائية مثل مريم رجوي أن تقودنا. وهذا ما نفقده الآن في الوقت الحاضر. هكذا امرأة كاريسماتية وفذة.
نظام المالكي وباعتباره نظام صنيع من قبل النظام الايراني يظن أنه بالقتل والأعمال التي مارسها يامكانه أن يصل الى ما يريده.. هؤلاء الشهداء الـ52 الذين سقطوا في الأول من ايلول/ سبتمبر هم شهداؤنا. انهم قناديل في سماء الحرية. انهم كانوا يظنون بامكانهم أن يقضوا على هؤلاء وهذا خطأ. انهم نجوم لامعة..

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s