تواصل الاضراب عن الطعام في ليبرتي والمظاهرات في مدن العالم

اضراب-ليبرتي-العالمالايرانيون يضربون عن الطعام مقابل البيت الأبيض لاطلاق سراح الرهائن الأشرفيين السبعة
وكالة سولا پرس – حسن محمودي :  مضى 89 يوما على اضراب سكان ليبرتي للاحتجاج على الاعدامات الجماعية في أشرف والجريمة ضد الانسانية التي نفذت من قبل قوات  المالكي الخاصه وكذلك الاضراب عن الطعام والمظاهرات التي يقيمها مناصرو مجاهدي خلق في كل من ألمانيا وبرلين ولندن وروميا وجنيف وكانبرا واتاوا واستكهولم وكوبنهاغن وواشنطن العاصمة ولاهاي وبلجيكا وبروكسل واسلو.

وعلى صعيد متصل بدأ عدد من أبناء الجالية الايرانية وأفراد عوائل الشهداء وعوائل المجاهدين في ليبرتي اضرابا عن الطعام مقابل البيت الأبيض بواشنطن وطالبوا بالعمل الفوري من قبل الرئيس ووزير الخارجية الأمريكيين لاطلاق سراح الرهائن الاشرفيين السبعة.
ان الحالة الصحية لـلمضربين عن الطعام في ليبرتي تدهورت بسبب التأثيرات الحادة الناجمة عن الاضراب عن الطعام حيث تم نقل كثيرمنهم الى المستشفى.  وبحسب تشخيص الأطباء فان اكثير من المضربين سيصلون الى نقطة اللاعودة قريبا. وأن هذا الأمر بالنسبة للمضربات يثير القلق أكثر.

هؤلاء المجاهدين وبعد 89 يوما من الاضراب عن الطعام يعانون من مداهمات صحية ناجمة عن مضاعفات الاضراب مثل الصداع والدوخة الحاده واختلالات في عمل جهاز الهضم وفي جهازي السمع والبصروافتقاد قوة التركيز والأرق والارهاق العام المفرط. ورغم هذا فقد أكد المضربون اصرارهم على مواصلة اضرابهم حتى تحقيق أهدافهم وفي مقدمتها اطلاق سراح الرهائن السبعة وهم 6 نساء ورجل الذين اختطفتهم القوات الخاصة للمالكي لدى هجومها على مخيم اشرف وقتل 52 منهم في الاول من أيلول (سبتمبر) الماضي.

ومتزامنا مع سكان ليبرتي يواصل مئات الإيرانيين الاضراب عن الطعام في مدن جنيف ولندن وبرلين واتاوا وملبورن وروما  واستوكهولم حيث يعيشون حالة صحية متدهورة ويعانون من أعراض مختلفة بحيث ينقل يوميا أعداد منهم إلى المستشفى.

وإضافة إلى إضراب فأن أبناء الجالية الإيرانية في كثير من مدن العالم بما فيها واشنطن ونيويورك وشيكاغو ولوس أنجلس (أمريكا) وباريس (فرنسا) واستكهولم ويوتوبوري (السويد) واسلو (النرويج) ولاهاي (هولندا) وكوبنهاغن (الدنيمارك) وفيينا ( النمسا ) وبروكسل (بلجيكا) وملبورن (استراليا) وبوخارست (رومانيا) يواصلون اقامة اعتصامات وتظاهرات دعما لسكان ليبرتي ومطالبهم.

اخبار ايران: تواصل الاضراب عن الطعام في ليبرتي والمظاهرات في مدن العالم

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s